الألكسو تعقد اجتماع المجلس التنفيذي في دورته 117حضوريا بمقرها

الألكسو تعقد اجتماع المجلس التنفيذي في دورته 117حضوريا بمقرها

انطلقت اليوم، الأربعاء  18 مايو 2022، بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 'ألكسو'، أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة ، في دورته 117، برئاسة سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي ، واستهل كل من رئيس المجلس والمدير العام كلمته، في الجلسة الافتتاحية، بتقديم التعزية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على إثر وفاة المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، فقيد الأمة العربية والإسلامية.

وأكّد رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل في كلمته على أن هذا الاجتماع سيكون محطة إيجابية في مسيرة عمل المنظمة ويعزز مكانتها ودورها المستقبلي لتحقيق الأهداف المرجوة، مبينا في السياق ذاته أنه تم العمل على تحقيق أعلى مقاصد العمل العربي المشترك وتعزيزه لبلوغ الغايات والأهداف المرسومة.

وتوجه معالي المدير العام بالشكر إلى دولة المقر رئيسا وحكومة وشعبا على دعم المنظمة لتواصل رسالتها المعرفية، ثم تطرق إلى أبرز الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الأشهر الأولى من السنة الجارية  2022، ونوه بمواصلة التّنسيق والتعاون مع الدول العربية خدمة لرسالة المنظمة وتحقيق أهدافها، مبينا أن برامج المنظمة، المعتمدة للعام 2021، نفذت بنسبة إنجاز بلغت 67 بالمائة وهو مؤشر إيجابي يعكس  دور المنظّمة ومراكزها الخارجية في تعزيز العمل العربي المشترك، كما أشاد بالتعاون المشترك بين المنظمة والّلجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وتوجه معاليه بالشكر إلى أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس التنفيذي السابقين حيث تم تكريمهم في هذه الدورة عرفانا بما قدموه من جهود وأعمال جليلة.  

وألقى سعادة الوزير المفوض الأستاذ محمد خير عبد القادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية،  كلمة أشاد فيها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في إطار رسالتها القومية وخاصة التصدي للتحديات التي يواجهها العالم العربي لتطوير النظم التربوية وتجديد الخطاب الثقافي وحماية التراث التاريخي العربي.

ونقل سعادته تحيات معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط لهذا الاجتماع متمنيا لأعماله التوفيق والنجاح وأن تصدر عنه القرارات والتوصيات التي تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في مجالات عمل المنظمة.


لمزيد من الصور