المنظمـة العربيـة للتربيـة والثقافـة والعلـوم تُعلـن عن انطلاق برنامـج "المرشـد الثقافـي".

المنظمـة العربيـة للتربيـة والثقافـة والعلـوم تُعلـن عن انطلاق برنامـج "المرشـد الثقافـي".

أعلن معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم على انطلاق برنامج "المرشد الثقافي" الذي يتم تنفيذهُ بالشراكة مع مبادرة سفيرة فوق العادة للثقافة العربية لدى منظمة الألكسو   الشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان،  والمُوجّه إلى المرشدين الثقافيين في المتاحف العربية والمهنيين وطلاب الجامعات والجمعيات الأهلية الناشطة في مجال الإرشاد الثقافي في المتاحف والمواقع الأثرية والمعالم التاريخية.

ويهدف برنامج "المرشد الثقافي" إلى رفع الإيجابية لدى الشباب العربي، وتشجيعهم على الإقبال على زيارة المتاحف والمواقع الأثرية وإلى المساهمة في رفع مهارات المُرشدين الثقافيين بالدول العربية وتجويدها. ومن المنتظر أن يمتد هذا البرنامج على مدار الشهرين (20 أفريل-18 يونيو 2022) ويشهد ورشة تدريبية لفائدة المرشدين الثقافيين المشاركين وسلسلة من الأنشطة والفعاليات في المتاحف العربية ومسابقات وجوائز للمبادرات الأكثر نجاحًا والأكثر استجابة لأهدافه.

وبالإضافة إلى المرشدين الثقافيين المرشحين من طرف الدول العربية والذين سيشرفون على تنفيذ الأنشطة المندرجة في البرنامج، يمنحُ البرنامج الفرصة إلى الجمهور العريض المهتم بهذا المجال للاستفادة من الورشة التدريبية والمشاركة في مختلف فعالياته سواء عن بعد أو حضوريا بالمتاحف التي ستحتضنُ هذه الأنشطة.

رابــط التسجيـــل:  https://forms.gle/h5rmkub21C4hwNWDA

- رابط كلمة معالي المدير العام للمنظمة