الألكسو تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمسرح

 الألكسو تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمسرح


تحت اشراف وزارة التربية والمعتمد الأول لولاية جندوبة السيد الطّيب الدريدي انعقد يوم الإثنين 28 مارس 2022 ؛ تم افتتاح فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح بالمركّب الثّقافي عمر السعيدي تحت شعار:
" التنمّر مدمّر ..فكّر بغيرك "

وقد عرفت الاحتفالية برنامجا ثريا ومتنوعا تضمن فقرات بين عروض مسرحية وكاريكاتورية وومضات ومداخلات شعرية ووصلات موسيقية لكورال المرجان بطبرقة .

كما تم بهذه المناسبة عرض إنتاجات النوادي المنتسبة للألكسو بولاية جندوبة ..

ويعتبر هذا النشاط المشترك قد نظم تحت إشراف وزارة التربية واللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم وللثقافة؛ وبالتنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة.
وقد مثل المنظمة في هذه الفعالية نيابة عن القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة، سعادة الأستاذ الدكتور مراد محمودي، منسق المشاريع بادارة الثقافة الأستاذ عبدالهادي الغماري الذي قدم كلمة باسم المنظمة أكد فيها مواصلة دعم المنظمة لطبوع الفنون وخاصة المسرح الذي توليه أولوية خاصة من خلال الأنشطة التي تقوم بها، ومن أبرزها تفعيل الاتفاقية الموقعة بين الألكسو والهيئة العربية للمسرح .

وسيتم خلال هذه السنة تنظيم سلسلة من الانشطة في الدول العربية بالتنسيق مع اللجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم؛ لاعداد واثراء محتوى ثقافي رقمي يستقطب المواهب وتأطيرها عن طريق المدارس والنوادي المنتسبة للالكسو.