وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل معالي المدير العام

وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي يستقبل معالي المدير العام

استقبل معالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة الاردنية الهاشمية اليوم الأحد 27 مارس 2022 بمقر الوزارة معالي الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

رحب معالي الوزير بمعالي المدير العام وشكره على فرصة اللقاء للتشاور والتباحث حول التعاون بين الالكسو والمملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كما أشاد بما تقوم به المنظمة من أعمال وأنشطة وبرامج تستفيد منها الدول الأعضاء مشيدًا بما قامت به من مبادرات خلال جائحة كورونا.

 كما تطرق إلى موضوع التعليم الذي اعتبره أهم مسؤوليات المنظمة لتسهم في تكوين أجيال تتسلح بالعلم والمعرفة والريادة والابتكار والتألق.

وجه معالي المدير العام الشكر لمعالي الوزير على إتاحة هذه الفرصة لتعزيز العمل العربي المشترك والتشاور من أجل النهوض برسالة المنظمة المعرفية وتأمين الظروف المناسبة لذلك.

.كما عرض توصيات أعمال الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي؛ الذي عقد في الجزائر خلال الفترة 26 - 28 ديسمبر 2021؛ وملف تصنيف الجامعات العربية المزمع إطلاقه قريبا.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق والعمل على متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر.