المنظمة تشارك في فعاليات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها الرابعة عشر والمؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر بأبو ظبي .

المنظمة تشارك في فعاليات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها الرابعة عشر والمؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر بأبو ظبي .

شاركت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ممثّلة بالأستاذ أمين الدهماني القائم بأعمال مدير إدارة العلوم والبحث العلمي في فعاليات جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها الرابعة عشر والمؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر بأبو ظبي خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس 2022 تحت شعار "استشراف المستقبل في زراعة النخيل وصناعة التمور"، اللذين يقامان برعاية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
افتتح فعاليات هذا الحدث معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة خبراء متخصصون في مجال نخيل التمور إضافة إلى العديد من الهيئات الحكومية ومراكز البحث والمنظمات الدولية والإقليمية.
وتم خلال الجلسة الافتتاحية توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة والأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي حول تعزيز التعاون العربي لتنمية المعرفة العلمية المتخصصة في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور والشراكة في تنفيذ حزمة من الأنشطة ذات الاهتمام المشترك.

يهدف هذا المؤتمر الدولي السابع لنخيل التمر إلى:
توفير فرصة لتحديث المعارف العلمية حول مختلف جوانب إنتاج وإكثار وحماية وتسويق نخيل التمر.
عرض ومقارنة الخبرات الحديثة لدولة الإمارات العربية المتحدة بمثيلاتها في الدول المنتجة للتمور.
دعم التعاون الفني الدولي في مختلف مجالات سلسة إنتاج التمور.