الألكسو تبرم اتفاقية تعاون

الألكسو تبرم اتفاقية  تعاون

تحت إشراف معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تم يوم الاثنين 28 فبراير 2022 ، بمقر المنظمة توقيع مذكرة تفاهم بين الألكسو ومؤسسة K2LIS المختصة في تكنولوجيا البلوك تشين.

وتهدف هذه المذكرة إلى فتح جسور التعاون بين المؤسستين في المجالات التي تخدم الأهداف المشتركة في التعاون في تنفيذ أنشطة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال وبالأخص في مجال تصميم وإنشاء منظومات إلكترونية باستخدام تكنولوجيات البلوك تشين .

وأكّد معالي المدير العام أنّ المنظمة تعمل على تعزيز مجالات تعاونها وشراكاتها مع المنظمات والجامعات وانفتاحها على المحيط التربوي والثقافي والعلمي بدولة المقر وخارجها.

كما أبدى معاليه الاستعداد لمزيد التعاون  من أجل تقديم أفضل  الحلول والتصورات والمهارات  لفائدة دولنا العربية من خلال مشروع عربي موحد للتحقق من مصداقية الشهادات العلمية باستعمال تكنولوجيا البلوك تشين والذي سيمكن من توفير آلية أسرع  وأدق وأكثر أمانا للتحقّق من مصداقية الشهادات الرسمية، وتصديق المستندات وتأكيد هوية حامليها، الأمر الذي سيوفر للوزارات والجامعات والمؤسسات والأشخاص جهدا كبيرا ووقتا ثمينا لإثبات صحّة الشهادة  العلمية.

وفي ختام اللقاء اتّفق الطرفان على الشروع في تنفيذ البرنامج بداية من هذا العام لتجسّيد بنود مذكرة التّفاهم.