الأسبوع العربي للبرمجة " نتائج الماراثون العربي للبرمجة 2022"

الأسبوع العربي للبرمجة " نتائج الماراثون العربي للبرمجة 2022"

 

تحت إشراف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، نظمت إدارة الأسبوع العربي للبرمجة "ماراثون البرمجة العربي" في دورته الاولى ضمن فعاليات الأسبوع العربي للبرمجة. وتتمثل هذه المسابقة في تحدي للبرمجة بين طلاب الوطن العربي على منصّة  Code.orgوذلك باتباع استراتيجية "التلعيب في التعليم" (Gamification in Education) بحيث يكون مدخلا اساسيا لتعلم علوم الحاسوب والبرمجة باسلوب ممتع وشيق.  

وخلال هذا الماراثون يتدرّج الطالب في المنافسات حسب عدد المستويات البرمجية وعدد الاسطر البرمجية التي يتحصّل عليها، وهو ما يؤهله للترشّح لجائزة الأوسكار العربي للبرمجة. وهكذا ينتقل الطالب تدريجيا من مرحلة اللعب والاستهلاك للتكنولوجيا إلى مرحلة الإبداع والإنتاج البرمجي ما يفتح له آفاقا جديدة نحو تخصّصات التقانات الحديثة.

وانطلقت فعاليات الماراثون العربي للبرمجة بداية من 1 فبراير 2022 حيث شارك 4 آلاف طالب من 17 دولة عربية. وخلال المنافسات التي دامت إلى غاية 15 فبرابر 2022 ترشح 1100 طالب من خلال الصفوف الخاصة بفريق الماراثون العربي للبرمجة على موقع الساعة البرمجية  Code.orgحيث بلغ عدد المترشحين للنهائيات للتنافس على الأوسكار الذهبي والفضي والبرونزي 66 مبرمج من 8 دول عربية وهي:

مصر، تونس، فلسطين، الاردن، سوريا، اليمن، المغرب، قطر وليبيا.

نتائج الماراثون العربي للبرمجة 2022 (اضغط هنا)