المدير العام للألكسو يستقبل معالي وزير التشغيل والتكوين المهني بالجهورية التونسية

المدير العام للألكسو يستقبل  معالي وزير التشغيل والتكوين المهني بالجهورية التونسية

 استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، معالي الدكتور نصر الدين نصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني بالجمهورية التونسية رئيس المؤتمر الثاني للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم والتدريب الفني والمهني في الوطن العربي، الذي عقدته الألكسو باستضافة كريمة من الجمهورية التونسية، في الفترة 26-28 أكتوبر 2021، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022  بمقر الألكسو.

تناول هذا اللقاء مناقشة أهم القضايا والتحديات التي يواجهها قطاع التعليم والتدريب الفني والمهني في الوطن العربي، والتشاور حول سبل تعزيز التعاون العربي والدولي للارتقاء بهذا المجال ليكون رافدا للتنمية ومعززا لها.

وناقش الاجتماع، إجراءات متابعة التوصيات المعتمدة في المؤتمر الثاني، وتعزيز التعاون الفني بين الألكسو والوزارة ، كما تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الألكسو والوزارة، تكــون معزّزة ببرنامج تنفيذي عملي لهذا القطاع الاستراتيجي.

وشارك في الاجتماع فريق فني مرافق لمعالي وزير التشغيل والتكوين المهني، بالجمهورية التونسية، وسعادة الدكتور كمال الحجام القائم بأعمال اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة،