لجنة الصياغة النهائية للملف العربي المشترك "النقش على المعادن" تجتمع في بغداد

لجنة الصياغة النهائية للملف العربي المشترك "النقش على المعادن" تجتمع في بغداد

انطلقت ظهر اليوم الجمعة الموافق ل11 فبراير 2022 اجتماعات لجنة الصياغة النهائية لملف "النقش على المعادن" في مدينة بغداد. وحضر هذا الاجتماع ممثلو إدارة الثقافة بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة، عضو اللجنة الدائمة للثقافة العربية عن جمهورية العراق.

بدأ الاجتماع بالكلمة الترحيبية التي ألقاها مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العراقية الدكتور فلاح حسن؛ مرحبا بالضيوف والخبراء من الدول العربية كما هنأ الخبراء بمناسبةإدراج الملف العربي المشترك لفنون الخط العربي والملفات الأخرى التي تسعى منظمة ألكسو لادراجها ضمن لائحة التراث الثقافي غير المادي متمنيا للمجتمعين كل التوفيق في استكمال متطلبات الملف النهائي وصياغته بالشكل الأمثل لتقديمه إلى منظمة اليونسكو في الآجال المحددة.

وبدوره شكر الدكتور فتحي جراي باسم معالي المدير العام للألكسو، الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، جمهورية العراق على استضافة هذا الاجتماع مشيدًا بالمجهود الذي تقوم به الدول العربية وخبراؤها في تسجيل الملفات العربية المشتركة بالتنسيق مع المنظمة واستعدادها لمواصلة هذا التعاون في كل المجالات وخاصة التراث الثقافي غير المادي.