إحياء الذكرى السنوية لإطلاق الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية

إحياء الذكرى السنوية لإطلاق الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية

احتفلت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة العلوم والبحث العلمي) بالذكرى السنوية لإطلاق الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية I.N.A.S.S، بالتعاون بين الشبكة والألكسو وذلك يوم 18 نوفمبر 2021، بمقر الألكسو.
وأشار معالي المدير العام في كلمة الافتتاح التي ألقاها نيابة عنه الأستاذ أمين الدهماني، القائم بأعمال مدير إدارة العلوم والبحث العلمي، إلى دعم الألكسو للمبادرات العربية التي تهدف إلى تمكين مجتمعاتنا العربية من تحقيق تنمية مستندة إلى المعرفة والبحث والاستقصاء. كما ثمّن معاليه ما تبذله الشبكة من جهود للمساعدة في تقديم رؤى مستقبلية تفيد في إيجاد مسارات للتنمية والتطوير في جميع المجالات الحيوية.
وعبرّت سعادة الدكتورة ماريز يونس، المنسقة العامة للشبكة الدولية لدراسات المجتمعات العربية، خلال الجلسة الافتتاحية لهذه الاحتفالية، عن شكرها وتقديرها لجهود المنظمة في مجالات التربية والثقافة والعلوم، وأشادت بإنجازات الشبكة في الفترة السابقة حيث استطاعت هذه الشبكة أن تجمع أكثر من ثمانين (80) مؤسّسة علميّة وبحثية دولية وعربية على منصّة واحدة، للمساهمة في استنهاض الدول العربية وتحقيق عملية التغيير المجتمعي فيه. كما أطلقت المنتدى الفكري الدولي "تحولات " الذي سعت الشبكة من خلاله الى مناقشة التحولات التي تشهدها الدول العربية على مختلف الصعد الاجتماعية.
كما أعرب سعادة الأستاذ الدكتور فوزي بن دريدي، المنسق العام للشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية، عن جزيل امتنانه للجهود التي تبذلها المنظمة في تشجيعها للخبرات العربية من داخل وخارج الوطن العربي ومساهمتهما في رسم السياسات بغرض الارتقاء بمجتمعاتنا العربية تحقيقاً للتنمية المستدامة 2030
والجدير بالذكر، أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم قامت بتوقيع اتفاقية تعاون مع الشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية في شهر نوفمبر 2020،