المدير العام يتقابل في باريس مع سمو الأميرة هيفاء المقرن

المدير العام يتقابل في باريس مع سمو الأميرة هيفاء المقرن

 


التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 بسمو الأميرة هيفاء المقرن السفيرة المندوبة الدائمة للمملكة العربية السعودية لدى اليونسكو. وحضر هذا اللقاء سعادة الاستاذ هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي حيث تمّ عرض أنشطة المنظمة وكذلك سبل التعاون بين المنظمة والمجموعة العربية لدى اليونسكو .
ورحّب معالي المدير العام بسمو الأميرة معبرا عن سعادته لإتاحة هذه الفرصة الطيبة للتباحث والتشاور حول الملفات المشتركة. وعرض معاليه لمحةعن أنشطة وبرامج المنظمة العربية ومنها بالخصوص تعاون المنظمة مع الدول العربية في تأمين المنصات التعليمية الالكترونية وتامين أجهزة الحاسوب لبعض الدول ذات الاحتياجات الخاصة لضمان مواصلة التعليم عن بعد. وتمّ التطرق كذلك إلى الملفات العربية المشتركة المُقدمة إلى اليونسكو من قبل الدول العربية وبالتنسيق مع منظمة الألكسو والمتعلقة بتسجيل عناصر عربية على لائحة التراث غير المادي لليونسكو ومنها عنصر "فنون الخط العربي: المهارات والمعارف والممارسات" الذي يتوقع تسجيله في الدورة القادمة لاجتماع لجنة التراث العالمي غير المادي.
وتوجهت سمو الأميرة هيفاء المقرن بالشكر إلى معالي المدير العام على جهوده الحثيثة للارتقاء بعمل المنظمة وإبراز دورها الريادي في مجال التربية والتعليم والعلوم والاتصالات والبحث العلمي وحرصه على بناء شراكات مع المنظمات العربية والدولية واهتمامه بالملفات المشتركة للدول العربية.
وعبّرت سمو الأميرة عن استعداد وفدها الدائم لدى اليونسكو للتعاون مع المنظمة العربية بما يخدم رسالة المنظمة ويُحقق أهدافها في المنطقة العربية