مدير عام الالكسو يشارك في الدورة 41 للمؤتمر العام لليونسكو

مدير عام الالكسو يشارك في الدورة 41 للمؤتمر العام لليونسكو

يشارك  معالي  الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر  المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  في الدورة 41 للمؤتمر العام  لليونسكو.

والقى معاليه اليوم الاثنين 15 نوفمبر 2021؛  كلمة عبر فيها عن تهنئة المديرة العامة السيدة أودري أزولاي على انتخابها لولاية ثانية وتهنئةاليونسكو على العيد ال 75 لتأسيسها .

واستعرض معاليه في كلمته ملخصًا للأنشطة  التي قامت بها المنظمة خلال  جائحة  كورونا التي تسببت في غلق المدراس والجامعات  وحرمت الطلاب من مواصلة التعليم  مما دعا المنظمة إلى الإسراع   في تقديم الدعم للدول العربية من خلال توفير منصات  إلكترونية تعليمية  لمواصلة التعليم  وتقديم الأجهزة الالكترونية  للدول ذات الاحتياجات الخاصة،  استفاد منها آلاف الطلبة.

كما دعا في كلمته إلى مزيد الاهتمام باللغة العربية  نظرا لقيمتها  العالمية   ومكانتها في الحضارة البشرية؛  والعمل على توسيع  استخدامها في مختلف أنشطة  اليونسكو   وجعلها لغة أساسية   للتوظيف إلى جانب اللغات الأخرى. 

وأعرب معاليه عن شكره  للدول التي ساندت مبادرة الالكسو  باعتماد الأسبوع العالمي للرواية . 

كما أكد معاليه ضرورة العمل معا من أجل رفع كافة التحديات  المتجددة  والعمل على  الدفاع عن  القيم الإنسانية وخاصة الأخوة  والتضامن بين البشر عبر  التعليم والثقافة والعلوم . 

و كانت لمعاليه فرصة اللقاء مع المديرة العامة لليونكسو؛ السيدة ادري ازولاي؛ قدم لها خلالها التهنئة بمناسبة  إعادة انتخابها لفترة ثانية.