منتدى انواكشوط الاول للشباب

 منتدى انواكشوط الاول للشباب

.

افتتح معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ؛ المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) اليوم السبت 6 نوفمبر 2021 ؛ منتدى انواكشوط الأول للشباب، تحت عنوان: "الشباب الموريتاني والتنمية المجتمعية: الرهانات والتحديات"، الذي يعقد يومي 6 و7 نوفمبر 2021، في قصر المؤتمرات بانواكشوط، بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

حيث حضر افتتاح المنتدى كل من:
- معالي السيد المختار ولد داهي،
وزير الثقافة والشباب والرياضة
والعلاقات مع البرلمان،
- ممثلو المنظمات العربية والدولية
- 300 شاب وشابة من مختلف
الولايات الموريتانية،
- منظمات المجتمع المدني.

وقد أكد معالي المدير العام للالكسو في كلمته الافتتاحية على أن الشباب هم ركائز أيّ أمة، وأساس الإنماء والتّطور فيها، كما انهم يعدون بناة مجدها وحضارتِها وحماتها، وأن المجتمع لا يكون قويًّا إلا بشبابه، وأن الأوطان لا تبْنى إلا بسواعد شبابِها. وأنه عندما يكون الشباب معدًّا بشكل سليم، وواعيًا ومسلحًا بالعلم والمعرفة، فإنه يصبح أكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر وأكثر استعدادا لخوض غمار المستقبل.

جدير بالذكر، أن هذا المنتدى يتضمن عدة جلسات يتحدث فيها عدد من أصحاب المعالي الوزراء بالجمهورية الإسلامية الموريتناية، وخبراء من الدول العربية لتشخيص واقع الشباب الموريتاني وتقييم أدواره في مواجهة التحديات ودوره في المشاركة الفاعلة في النهوض بالمجتمع وتنميته، والسعي نحو استثمار طاقاتهم وتحفيز إبداعاتهم وتلبية طموحاتهم لتكون فئة الشباب ذرعاً لتحصين الوطن وعنصرا ايجابيا للنهوض به للأفضل.

كما سيتم خلال هذا المنتدى، رسم أبرز السبل وأنجع الوسائل التي تمكن الشباب الموريتاني من كفايات الاندماج مع شرائح المجتمع ومكوناته بغرض تحقيق التنمية المستدامة.