مدير عام الالكسو يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

مدير عام الالكسو يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

 استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بمقر المنظمة يوم الخميس 20 أكتوبر 2021 معالي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

رحب معالي المدير العام برئيس الأكاديمية والوفد المرافق له، شاكرا إياه على هذا اللقاء الذي سيسمح بمزيد التشاور حول الرؤية الاستشرافية لكلا الطرفين؛ كما عرض معاليه أهم البرامج والأنشطة التي تنفذها المنظمة في الدول العربية والتحديات التي واجهتها خلال جائحة كورونا وتمكنها من تذليل العقبات من خلال البحث عن بدائل ناجعة مكنتها من مواصلة القيام بمهامها على الوجه الأكمل.

ومن جهته عبّر معالي رئيس الأكاديمية عن سعادته بزيارة المنظمة والتعرّف عن قرب على ما تقوم به، مثمنًا دورها في تحقيق الرسالة التي أنشئت من أجلها ومسيرتها الثرية في المجالات التربوية والثقافية والعلمية، وهو مكسب أهلّها لتكون من أبرز المنظمات نشاطا. كما أكّد أن مجالات التعاون متوفرة والإرادة متوافقة للسير قدمًا نحو بناء علاقة شراكة وتكامل خدمة لتعزيز العمل العربي المشترك. 

 

 وتم خلال هذا اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين وتعزيزها بما يسمح بتنفيذ بنود بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين يوم الخميس 12 أكتوبر 2021 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

وفي ختام المقابلة قدّم معالي المدير العام لمعالي رئيس الأكاديمية درع المنظمة شاكرا إياه على مواصلة التنسيق والتشاور والاستفادة من الخبرات المكتسبة لدى المؤسستين.