الالكسو تشارك في المؤتمر الدولي الخامس عشر للذكاء الاصطناعي في التعليم

الالكسو تشارك في المؤتمر الدولي الخامس عشر للذكاء الاصطناعي في التعليم

افتتح معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 بالقاهرة ، أعمال المؤتمر الدولي الخامس عشر للذكاء الاصطناعي في التعليم ، بحضور معالي الأستاذ الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق بجمهورية مصر العربية والأستاذ الدكتور محمود الصقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد العزب رئيس المؤتمر .

وقد أبرز معاليه في كلمته الدور الذي قامت به المنظمة في تأمين المنصات التعليمية وتنظيم الدورات التدريبية عن بعد بحيث كانت المنظمة سباقة في تذليل الصعوبات التي سببتها جائحة كورونا ، بتمكين الطلبة من مزاولة الدروس عن بعدبالوسائل التكنولوجية الحديثة.

كما ذكر بأن المنظمة تواصل توفير المنصات التعليمية اللازمة للوزارات والمؤسسات التربوية بالدول العربية لاستخدامها مستقبلا في مجال التعليم الإلكتروني. 

وفي هذا الإطار بادرت المنظمة بإعداد مبادرة عربية للتعليم أثناء الأزمات والطوارئ والكوارث بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتمكين جميع المواطنين في الدول العربية من التعليم أينما كانوا وكيف كانت وضعياتهم.

هذا وقد قام المشرفون على المؤتمر بتكريم معالي المدير العام ، ومن خلاله الالكسو لدورها في المساهمة في تعزيز مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

Image