مدير عام الالكسو يشارك في منتدى الجوائز العربية

 مدير عام الالكسو يشارك في منتدى الجوائز العربية
Image

شارك معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الخميس 7 أكتوبر2021، في اجتماع أعضاء منتدى الجوائز العربية –بدورته الثالثة- كما استقبل معاليه من قبل الأمين العام للمنتدى سعادة الدكتور عبد العزيز السبيل.

وبعد مراسم الاستقبال عقدت جلسة عمل ضمت أعضاء مجلس إدارة المنتدى وأعضاء المجلس التنفيذي، وشارك فيها إلى جانب المدير العام كل من سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي للألكسو، وسعادة الأستاذ هتان منير بن سمان الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، والأستاذ عبد الحق حايف مدير مكتب المدير العام، والأستاذ هاني بن حمزة منسي مستشار اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.

 

وألقى معالي المدير كلمة في الاجتماع ثمن فيها دعوة المنظمة للمشاركة الهادفة مع هذه الكوكبة من المثقفين، ورؤساء مؤسسات الجوائزالعربية. كما أكد فيها على ضرورة تعزيز التعاون بين المنتدى والمنظمة لخدمة نشر الثقافة التي تعتبر قاطرة كل تطور. وفي ذات السياق أبرز معاليه أن المنظمة تنظم الجوائز العربية، ولذلك فهي تعتبر داعمًا رئيسًا لرسالة المنتدى وقادرة على تقديم الإضافة المطلوبة؛ خاصة بعدما يتم، عمّا قريب، توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

هذا وكان الأمين العام للمنتدى قد أثنى، في كلمته الافتتاحية، على معالي المدير العام، وشكره على قبول الدعوة والحضور، وفتح باب التشاور مع المنتدى لتعزيز الشراكة المأمولة بين الطرفين. واعتبر أن المنظمة ستكون داعماً للمنتدى.

واستعرض سعادة الأستاذ هتان منير بن سمان دور اللجنة وأبرز مهامها حيث أنها تحرص على خلق العديد من الفرص والشراكات والمبادرات وتقريب المسافات بين الجهات الوطنية والمؤسسات الغير ربحية وبين المنظمات الإقليمية والدولية وتعظيم الاستفادة منها وذلك بتوجيه من صاحب السمو رئيس اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة.

وأكد الأستاذ هاني بن مقبل المقبل في كلمته على أهمية إقامة شراكة حقيقية بين المنظمة والمنتدى، وعلى ضرورة التعاون مع أهل الفكر والإبداع، داعيًا الجميع إلى ضرورة التعاون مع المنظمة التي هي بيت الخبرة العربي في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

بعد ذلك فتح باب النقاش مع أعضاء المنتدى حيث تم حث الدول العربية على ضرورة التعاون مع المنظمة التي تعد منبرًا للثقافة والمثقفين في الوطن العربي.

وفي ختام اللقاء شكر معالي المدير العام سعادة الدكتور عبد العزيز السبيل على جهوده المميزة في خدمة رسالة المنتدى ومن أجل دعم مجال الجوائز وتعميمها على الدول العربية.