معالي وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية يستقبل مدير عام الالكسو .

معالي وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية يستقبل مدير عام الالكسو .

استقبل معالي الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021، بمقر الوزارة، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.
رحب معالي الوزير بمعالي المدير العام والوفد المرافق له معبرا عن سعادته بهذا اللقاء المتجدد الذي يمثل فرصة لبحث سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة والعمل على الاستفادة من التجارب المتراكمة لدى المنظمة التي تقوم بدور إيجابي في مجال تخصصها، والتي أثبتت ذلك خلال جائحة كورونا، حيث قدمت ما عليها من واجبات تجاه الدول العربية، معربا عن تطلعه إلى أن تواصل توفير المنصات التعليمية التي ساهمت في تمكين التلاميذ من مواصلة الدروس عن بعد. كما أبدى استعداده لتوفير التجربة السعودية في التغلب على الانقطاع عن الدروس؛ حيث وضعت منصة تعليمية سميت مدرستي، كما وفرت 24 قناة فضائية تعليمية متخصصة في بث الدروس عن بعد، وهي دروس أعدت خصيصا من قبل متخصصين، وبجودة عالية تعتبر رائدة .

شكر معالي المدير العام معالي الوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والرعاية الموصولة التي تشمل المملكة بها المنظمة لكي تواصل رسالتها على الوجه الأكمل، منوها بالدور الذي يقوم به كل من رئيس المجلس التنفيذي والأمين العام للجنة الوطنية في دعم المنظمة، وما قاما به لتنظيم هذه الزيارة وتوفير سبل نجاحها.
كما عرض معاليه مساهمة المنظمة في توفير المنصات التعليمية لفائدة الدول ذات الاحتياجات الخاصة ، وحرصها عى مواصلة توفير هذه المنصات. وتطرق معاليه إلى الاستعدادات الجارية لعقد أربعة مؤتمرات وزارية متخصصة، خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر2021، وهي: مؤتمر وزراء التكوين المهني، ومؤتمر وزراء التربية والتعليم، ومؤتمر وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، ومؤتمر وزراء الثقافة..
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على مواصلة تعزيز التعاون بين المنظمة والوزارة، وضرورة الاستفادة المتبادلة من تجارب كل منهما، حتى نرتقي بالمنظومة التربوية في بلداننا العربية ونوفر البيئة الحاضنة لأجيال المستقبل ليصلوا منزلة الريادة والإبداع. وقد ذكّر معالي الوزير، في هذا الشأن، بمشروع جائزة "الموهوبون العرب" الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع.
وفي الختام توجه معالي الوزير بالشكر إلى معالي المدير العام على دوره الريادي في بناء شراكات مع المؤسسات العربية والدولية تحقق الغاية المرجوة ويكون لها الأثر الإيجابي.
هذا وشارك في اللقاء كل من سعادة الأستاذ هاني المقبل عضو المجلس التنفيذي عن المملكة العربية السعودية ورئيسه، وسعادة الأستاذ هتان بن سمان الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، وسعادة الأستاذ هاني المنسي مستشار اللجنة الوطنية السعودية.
كما حضره الأستاذ عبد الحق حايف مدير مكتب المدير العام للمنظمة.