في نواكشوط: وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقة مع البرلمان يستقبل المدير العام

في نواكشوط: وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقة مع البرلمان يستقبل المدير العام

 

استقبل معالي الأستاذ المرابط ولد بناهي  وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقة مع البرلمان، رئيس اللجنة الوطنية الموريتانية  للتربية  والثقافة والعلوم، اليوم الاثنين 24 مايو 2021 بمقر الوزارة بنواكشوط، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم. وقد شكر معالي الوزير معالي المدير العام على التعاون  المتميز القائم بين المنظمة وكافة القطاعات الموريتانية التي  لها علاقة بمجالات عمل المنظمة ، كما أشاد بمبادرة المنظمة بتقديم ألف جهاز حاسوب هبة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وعبر عن شكره للمنظمة على إنجازاتها خلال جائحة كورونا بتوفير منصات إلكترونية  تعليمية استفادت منها خمس جامعات موريتانية. وطلب من المنظمة  توفير  خبير في مجال التراث يتولى تأطير بعض الموظفين حضوريا وعن بعد، بالإضافة إلى دعم الوزارة  بشأن بعض المسائل التي ترغب في التعاون  بشأنها  مع المنظمة.
شكر معالي المدير العام  معالي الوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى حسن تنظيم حفل توزيع الحواسيب التي خصصت لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، معبرا في السياق ذاته عن عزم المنظمة  على مواصلة دعمها للدول العربية ذات الاحتياجات الخاصة وخاصة لضمان توفير التعليم عبر الوسائل التكنولوجية الحديثة.
كما عرض معالي المدير العام المشروعات الكبرى للمنظمة ومن أبرزها تحيين الخطة الشاملة للثقافة العربية والخطة المستقبلية للمنظمة  2023  -  2028 والمؤتمرات الوزارية المتخصصة التي ستعقد خلال العام الجاري. وشكر اللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم على حسن تعاونها مع المنظمة.
وفي ختام اللقاء جدد معالي الوزير دعمه للمنظمة لمواصلة النهوض برسالتها في أفضل الظروف.

وحضر هذا  اللقاء السادة  محمد ولد سيدي عبد الله، الأمين العام للجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم، والدكتور محمد الجمني مدير إدارة المعلومات والاتصال، وعبد الحق حايف، مدير مكتب المدير العام.