الألكسو تهدي ألف جهاز حاسوب للجمهورية الإسلامية الموريتانية

  الألكسو تهدي ألف جهاز حاسوب للجمهورية الإسلامية الموريتانية


أشرف معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومعالي الأستاذ الدكتور سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبحضور معالي الأستاذ المرابط ولد بناهي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقة مع البرلمان، يوم الاثنين 24 مايو 2021 في نواكشوط، على حفل توزيع 1000 جهاز حاسوب على المؤسسات الجامعية والتربوية بموريتانيا. وحضر هذا اللقاء ممثلو المؤسسات الشريكة للمنظمة في توفير هذه الحواسيب وهي"Millenium EDU" و "  INTEL " و  JP-IK، كما حضره مدير التعليم العالي ومديرو المؤسسات الجامعية وإطارات الوزارة. وعبر معالي المدير العام عن سعادته بهذه الهبة، مضيفا أن هذه المبادرة تعد فرصة لتمكين الدول ذات الاحتياجات الخاصة من توفير الوسائل التكنولوجية لعصرنة البنية التحتية الرقمية،خاصة وأن المستقبل يتطلب توفير بيئة تكنولوجية حديثة متطورة لمواكبة العصر. وأشار إلى أن المنظمة بادرت منذ تفشيي وباء كورونا وانقطاع التعليم بعرض مبادرتها لتعميم التعليم الالكتروني في عددٍ من الدول العربية وبناء منصات تعليمية الكترونية استفادت منها بالخصوص جمهورية القمر المتحدة وجمهورية جيبوتي والجمهورية اللبنانية والجمهورية الإسلامية الموريتانية. والمنظمة تواصل جهودها من أجل توفير المزيد من هذه الوسائل التكنولوجية لتعزيز التعليم الإلكتروني المفتوح وبناء منصات تعليمية عن بعد حفاظا على استمرارية التعليم.
وشكر المدير العام المؤسسات الشريكة للمنظمة على هذه الهبة التي استفادت منها الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية القمر المتحدة بألف جهاز لكل منهما، مضيفا أن السعي متواصل لتوفير مزيد من هذه الوسائل لتوزيعها على باقي الدول العربية.
شكر معالي الأستاذ الدكتور سيدي ولد سالم، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام، المنظمة العربية للتربية الثقافة والعلوم ومديرها العام على هذه الهبة التي ستسهم فيى بناء قاعدة تكنولوجية متطورة تساعد الطلبة والباحثين ومراكز البحث على مواكبة عصر التعلم الالكتروني المفتوح خاصة في ضوء الحاجة إلى التعليم عن بعد وإلى الموارد التعليمية المفتوحة، كما هنأ بالمناسبة المستفيدين من هذه الحواسيب ودعا إلى ضرورة استغلالها الاستغلال الأمثل والحفاظ عليها.
وعلاوة على كلمتي معالي المدير العام ومعالي الوزير استمع الحاضرون إلى كلمات ممثلي المؤسسات الشريكة مع المنظمة ومدير التعليم العالي وممثل الطلاب الذي شكر المنظمة على هذه المبادرة.