الألكسو تعزّز التعاون مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم

الألكسو تعزّز التعاون مع اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم

عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم أول اجتماع تنسيقي في إطار مبادرة تعزيز التعاون بين المملكة وبين المنظمة، وذلك يوم الخميس 20 مايو 2021، عبر منظومة الزوم.
وقد شارك في هذا الاجتماع ممثلو الوزارات والمؤسسات والجامعات والاتحادات ومراكز البحث بالمملكة، وخصّص الاجتماع لبحث سبل توطيد العلاقة بين الطرفين من خلال تنفيذ أنشطة مشتركة يكون أثرها واضحًا في الميدان.
افتتح هذا الاجتماع سعادة الأستاذ هتان منير بن سمان، الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، بكلمة أشاد فيها بمستوى التعاون بين المنظمة واللجنة الوطنية السعودية ودور المنظمة في نشر رسالتها المعرفية في الوطن العربي، مثمنا دورها في إعداد الخطط والاستراتيجيات والدراسات المستقبلية في مجال التربية والتعليم، ودورها في البحث عن بدائل فعالة لتأمين استمرار التعليم في ظل الظروف التي يمر بها العالم نتيجة جائحة كورونا، التي تسببت في غلق الجامعات والمدارس وشل الحياة.
وعبر معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة، في كلمته، عن خالص الشكر للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على دعمها للمنظمة من أجل تمكينها من أداء رسالتها في أفضل الظروف من خلال ما تقدمه للدول العربية من خطط ودراسات واستراتيجيات مستقبلية وبرامج تخدم أهداف التنمية المستدامة، وخاصة تأمين تعليم جيد ومنصف وشامل ومدى الحياة.
كما شكر المؤسسات المشاركة في هذا الاجتماع الذي سيكون منطلقا للتشاور والتباحث في تعزيز العمل العربي المشترك من خلال اختيار مشروعات وأنشطة يتم تنفيذها بالتعاون بين الطرفين.
وتضمنت كلمة سعادة الأستاذ هاني بن مقبل المقبل، عضو المجلس التنفيذي عن المملكة العربية السعودية، ضرورة الاستفادة من المنظمة ومن تجاربها الرائدة في مجالات تخصّصها ومنحها فرصا لمزيد الانفتاح على المؤسسات السعودية التي تعنى بالشأن التربوي والثقافي والعلمي وعقد شراكات معها، وهو الهدف المأمول من عقد هذا الاجتماع الأول.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على برمجة سلسلة من الاجتماعات بين الأطراف المشاركة لوضع برامج التعاون وتحديد سبل تنفيذها.