بيان الألكسو حول مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

بيان الألكسو حول مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

ترحّب المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، بمبادرتي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، "مبادرة السعودية الخضراء"، ومبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، وتهنئ المملكة العربية السعودية، ملكًا وحكومةً وشعبًا على هذا التوجه التاريخي للعمل بشكل ملموس لحماية البيئة وتحسين أوضاعها ممّا يوفّر ظروفًا أفضل للمنطقة وسكانها ويسهم في تحقيق الأهداف العالمية في هذا المجال. ونحن في المنظّمة العربية للتربية الثقافة، ندعم هذا التوجه الاستشرافي الذي سيخدم منطقة الخليج والشرق الأوسط من الناحية البيئية ويفتح آفاقًا جديدة لإعادة الأمل لهذه المنطقة حتىّ تسترجع عافيتها من التصحر، وتصبح واحة نخيل وأشجار خضراء لأجيال المستقبل.
إن الألكسو التي من أهدافها الاستراتيجية الحفاظ على البيئة والمياه والمحيط، والتي تتضمّن خططها واستراتيجياتها العمل على سلامة البيئة من التلوث وخطر التصحّر وتغير المناخ، ستدعّم هذه المبادرة بما لديها من خبرات وتجارب علميّة وفنيّة حتى تتحقّق الأهداف المنشودة بإذن الله.
ندعو الله أن يوفّق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد الأمين، حفظهما الله، في إنجاز هاتين المبادرتين خدمة للإنسان والمحيط ولأجيال الأمة العربية والبشرية جمعاء.