مدير عام الألكسو يستقبل سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية التونسية

مدير عام الألكسو يستقبل سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية التونسية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر، مدير عام الألكسو سعادة الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر، سفير المملكة العربية السعودية لدى الجمهورية التونسية اليوم الاثنين 29 مارس 2021، بمقر المنظمة، وقد ثمّن معاليه هذه الزيارة التي تعدّ فرصة للنظر والتشاور والتنسيق بشأن تعزيز العمل المشترك بين المنظمة والمملكة العربية السعودية في مجالات اختصاصها، ومواصلة تضافر الجهد من أجل استمرارها وتعميقها.
كما مثّل هذا اللقاء فرصة استعرض خلالها معالي المدير العام، أهمّ المشروعات التي تقوم بها المنظّمة في الوقت الراهن والمرحلة القادمة ومن أبرزها خطّة العمل المستقبلية( 2023-2028 ) والخطة الشاملة للثقافة العربية المحدّثة، ومبادرة مسارات للتدريب والتمكين للّغة العربيّة لفائدة الأطر التّربوية في الدول ذات الاحتياجات الخاصّة ( جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهوريةِ القمر المتحدة وجمهورية جيبوتي).

عبّر سعادة السفير عن شكره لمعالي المدير العام على حفاوة الاستقبال، وعلى الدور المقدّر الذي يؤدّيه في إرساء دعائم مسيرة المنظّمة تربويا وثقافيا وعلميّا وتقانيا، إضافة إلى تقديم الخبرة التي باتت تتميّز بها الألكسو لفائدة الدول العربية، وخاصّة في زمن الجوائح والأزمات. حيث بادرت بتوفير منصات تعلمية لفائدة الدول العربية خلال فترة الانقطاع عن الدراسة الذي فرضه كوفيد-19، خلال العام 2020، إضافة إلى الدور الاستشرافي الذي تقوم به الألكسو، وما تسعى إليه من أجل تعميق أساليب التفكير وترسيخ ثقافة التخطيط في عملها المستقبلي. آملا أن تواصل المنظمة في أداء رسالتها وأن توفّر الآليات التي تسهم في أن يكون التّعليم في دولنا العربية جيدًا ومنصفًا وشاملاً ويحقّق أهداف التنمية المستدامة،