الألكسو تختتم دورة تدريبيّة عن بعد  لفائدة خبراء جودة التعليم في الدّول العربيّة

الألكسو تختتم دورة تدريبيّة عن بعد   لفائدة خبراء جودة التعليم في الدّول العربيّة

 

اختُتمت يوم الخميس 25 آذار/مارس 2021 فعاليّات الدّورة التّدريبيّة عن بعد التي نظّمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة التّربية) لفائدة نخبة من خبراء جودة التّعليم في الدّول العربيّة. وقد شهدت هذه الدّورة مشاركة 39 خبيرا من 13 دولة عربيّة هي المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة والجمهوريّة التّونسيّة والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والمملكة العربية السعودية وجمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية العـراق وسلطنة عمان ودولة فلسطين وجمهورية القمر المتحدة ودولة ليبيا وجمهوريّة مصر العربيّة والجمهورية اليمنية.

ولدى إشرافه على اختتام الدّورة، أشاد أ. د. صالح بن ناصر الشويرخ، مدير إدارة التّربية بالألكسو بالمستوى الرّفيع للمشاركين، وبما برهنوا عليه من حرفيّة وحرص على تبادل المعارف والخبرات، مؤكّدا أهمّيّة الارتقاء بالجودة في المؤسّسات التّعليميّة لما في ذلك من تحقيقٍ لمصلحة المتعلّمين الفضلى، وتحسينٍ لنواتج التّعليم في كافّة الدّول العربيّة. ومن جهتهم، عبّر المشاركون عن تقديرهم لمبادرة الألكسو بتنظيم مثل هذه الدّورات ولما تبذله من مجهودات حثيثة للارتقاء بجودة التّعليم في الدّول العربيّة، وأكّدوا تطلّعهم لتواصل مثل هذه المبادرات وتعزيزها، لما تُتيحه من فرص حقيقيّة لتنمية المعارف والمهارات وتبادل التّجارب والخبرات في هذا المجال الحيويّ والاستراتيجيّ.

ويأتي تنظيم هذه الدّورة التي انطلقت يوم الثّلاثاء 23 آذار/مارس 2021، ضمن سلسلة من الدّورات التّدريبيّة واللّقاءات التي تعقدها الألكسو منذ العام 2018، والرّامية إلى بناء شبكة لخبراء جودة التّعليم في الدّول العربيّة، تكون إطارا للمساهمة في الارتقاء بالقطاع وتعزيز دوره في تحقيق التّنمية الشّاملة في الدّول العربية.