أعدّت الألكسو فيلمًا وثائقيًا لمبادرتها "مسارات للتّدريب"

أعدّت الألكسو  فيلمًا وثائقيًا لمبادرتها "مسارات للتّدريب"

تستعدّ الألكسو خلال الأيّام القادمة إلى استكمال الخطوات الفنّية التي تقتضيها مبادرتها "مسارات للتّدريب"، التي أشرفت عليها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ولمدّة ثلاثة أشهر اعتبارًا من 18 جانفي 2021.
وتنوّعت مواد التّدريب وأساليبه وطرائقه ما بين التأصيل النظري والتطبيق العملي، شملت العلوم التّربوية، وتعليميّة العربيّة، ومكّنت المتدرّبين الذين انخرطوا في التّدريب من الكفايات التّربوية والمهارات الأساسية في تعليم اللّغة العربيّة وتعلّمها.
وفي هذا السّياق أعدّت المنظّمة فيلما وثائقيا حول مبادرتها " مسارات للتّدريب"، سيكون على موقعها اعتبارّا من اليوم الثلاثاء 2021/03/23، تضمّن في محتواه الغايات التي كانت وراء تصميم البرنامجين التّدريبين الخاصّين بالدول ذات الاحتياجات الخاصّة،( جمهورية الصومال الفيدرالية – جمهورية جيبوتي – جمهورية القمر المتحدة),
كما احتوى الفيلم الوثائقي على شهادات من مرشحي الدول التي استهدفتها المبادرة بالتّدريب: كفايات ومهارات ومعارف معمّقة وأساليب مبتكرة وطرائق حديثة وتجارب ناجحة. وأشاد المتدرّبون بهذه الالتفاتة الكريمة من عناية المدير العام للمنظّمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر. وعبروا بوضوح عن مكتسباتهم المعرفية والمهارية جرّاء هذا التّدريب، وبيّنوا بجلاء التأثير البالغ للتّدريب على خبرتهم ومسيرتهم المهنية.

ربط الفلم