الألكسو تواصل تنفيذ مبادرتها   (مسارات  للتدريب) لفائدة الصومال وجيبوتي وجزر القمر

الألكسو تواصل تنفيذ مبادرتها   (مسارات  للتدريب)  لفائدة الصومال وجيبوتي وجزر القمر

 

تواصل المنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم ( الألكسو )، تنفيذ مبادرة مسارات المتعلّقة بتكوين قادة التدريب التربوي في دول ( جمهورية الصومال الفيدرالية – جمهورية جيبوتي – جمهورية القمر المتحدة ). وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين الأطر التربوية من الكفايات اللاّزمة في علوم التّربية وفلسفتها، وكذلك التمكين للّغة العربيّة طبقا لأحدث الطرائق التّربوية الحديثة والتجارب الرّائدة.

وقد بلغ سير التدريب حوالي 80% ممّا كان مقرّرا له، بحيث يتناول المدربون خلال الأسبوع القادم من شهر مارس2021، على مستوى فلسفة التّربية وعلومها مداخل علم النفس والمراهق. وفي تعليميّة العربيّة التي بلغت النسبة ذاتها من الإنجاز، فسيكون العمل مركّزا في الأسبوع الثّالث من شهر مارس على الجوانب التطبيقية مثل تعليميّة القراءة وتعليميّة الكتابة لدورهما الأساسيّ في إكساب الطلاّب اللّغة.

ويتابع معالي المدير العام للمنظّمة الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر باستمرار سير التدريب، ويؤكّد على ضرورة تأمين متطلّباته، وكذلك على أهمّية بلوغ المتدرّبين الكفايات اللاّزمة والمعارف الضرورية والمهارات المستهدفة، ليصبحوا قوّة فاعلة في مجتمعاتهم بغرض تحقيق تنمية مجتمعية عميقة وشاملة..