مدير عام الألكسو يستقبل سفير الجزائر لدى الجمهورية التونسية

مدير عام الألكسو يستقبل  سفير الجزائر  لدى الجمهورية التونسية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر، مدير عام الألكسو سعادة الأستاذ عزوز باعلال، سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية التونسيّة اليوم الأربعاء 10 مارس 2021، بمقر المنظمة ، وقد ثمّن معاليه هذه الزيارة التي تعدّ فرصة للنظر والتشاور والتنسيق بشأن تعزيز العمل المشترك بين المنظمة والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في مجالات اختصاصها، وبذل الجهد من أجل استمرارها وتعميقها.  
كما عبّر سعادة السفير عن شكره لمعالي المدير العام على حفاوة الاستقبال، وكذلك على الدور المقدّر الذي يؤدّيه في إرساء دعائم مسيرة المنظّمة تربويا وثقافيا وعلميّا وتقانيا، إضافة إلى تقديم الخبرة التي باتت تتميّز بها الألكسو لفائدة الدول العربية، وخاصّة في زمن الجوائح والأزمات. حيث برز دورها وخبرتها خلال فترة الانقطاع عن الدراسة الذي فرضه كوفيد-19، في أوائل العام 2020، من خلال التّعليم الإلكتروني، والمنصّات التعليميّة التي ساعدت المؤسّسات التربوية على مواصلة التّعليم عن بعد.
إضافة إلى الدور الاستشرافي الذي تقوم به الألكسو، وما تسعى إليه من أجل تعميق أساليب التفكير وترسيخ ثقافة التخطيط في عملها المستقبلي.

كما مثّل هذا اللقاء فرصة استعرض خلالها معالي المدير العام، أهمّ المشروعات التي تقوم بها المنظّمة في الوقت الراهن والمرحلة القادمة ومن أبرزها خطّة العمل المستقبلية( 2023-2028 ) والخطة الشاملة للثقافة العربية المحدّثة، ومبادرة مسارات للتدريب والتمكين للّغة العربيّة وأحدث الطرائق التربوية لفائدة الأطر التّربوية في الدول ذات الاحتياجات الخاصّة ( جمهورية الصومال الفيدرالية وجمهوريةِ القمر المتحدة وجمهورية جيبوتي) ٠