الألكسو تطلق مبادرة لتكوين المكوّنين في كل من جمهورية جيبوتي وجمهورية القمر المتحدة - عن بعد،

الألكسو تطلق مبادرة لتكوين المكوّنين في كل من جمهورية جيبوتي وجمهورية القمر المتحدة - عن بعد،

أطلقت المنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم صباح اليوم الاثنين 18 جانفي2021، من مقرّها في تونس، مبادرة وجّه معالي المدير العام أ.د. محمد ولد أعمر ، تنفيذها لفائدة جيبوتي وجزر القمر تستهدف تكوين المكوّنين من التربويين في البلدين لتعزيز كفايات تعليم اللّغة العربيّة وتعلّمها للناطقين بها وبغيرها على مستوى المداخل اللسانية والمداخل النفسية وموضوعات أخرى تختصّ بتعليميّة العربيّة.
كما يستهدف التكوين الارتقاء بكفايات المدرسين على مستوى فلسفة التّربية ونظريّات التعليم والتعلّم وعلم نفس الطفل والمراهقين من خلال طرائق تنشيط متعدّدة مثل العصف الذهني والعروض النظرية والتحليل الجماعي للوضعيات وغيرها.
وتستمر هذه الدورة التدريبية لمدّة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ انطلاقها ( عن بعد )ويشارك في أعمالها أربعون متدرّبا من كلّ دولة ويؤطّرها خبراء دوليون.
وقد افتتح الدكتور صالح بن ناصر الشويرخ، مدير إدارة التربية أعمال الدورة التدريبية حيث توجّه إلى المشاركين بكلمة ثمّن من خلالها مشاركتهم وبيّن مقاصد هذه المبادرة وأهمّيتها وتقدّم إليهم بالتحية والتقدير وتمنّى لهم النجاح والتوفيق في هذه الدورة التدريبية وبلوغ الأهداف التي رُسمت لها.
وتتوقع الألكسو أن تكون من نتائج هذه الدورة تكوين فرق وطنية بكفايات عالية ومعارف ثمينة ومهارات متميّزة في التدريب في مجالاتها تساعد في تحقيق تنمية مجتمعية حقيقية وشاملة.