مدير عام الألكسو يؤدي زيارة عمل إلى وزير الشباب والرياضة والادماج المهني بالجمهورية التونسية

مدير عام الألكسو يؤدي زيارة عمل إلى وزير الشباب والرياضة والادماج المهني بالجمهورية التونسية

استقبل معالي الدكتور كمال دقيش، وزير الشباب والرياضة والادماج المهني بالجمهورية التونسية، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر، المدير العام للألكسو، اليوم الاثنين 9 نوفمبر 2020، بمقرّ الوزارة. وقد هنّأ معالي المدير العام معالي الوزير بتوليه هذا المنصب متمنّيا له التوفيق والنجاح في مهامّه في ظلّ هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وتقدّم بخالص الشكر والامتنان لتونس، رئيسًا وحكومةً وشعبًا، على ما تحظى به المنظمة من رعايةٍ فائقة ودعم متواصل وتيسير لأعمالها حتى تؤدّي مهامّها وتنهض برسالتها على النحو الأمثل. كما ثمّن معالي المدير العام التعاون القائم بين المنظمة ووزارة التكوين المهني والتي من أبرز وجوهه استضافة الجمهورية التونسية لمؤتمر وزراء التكوين المهني والفني بالدول العربية الذي سيعقد بمشيئة الله قبل موفّى شهر ديسمبر المقبل حضوريا وإذا تعذّر ذلك عن بعد، كما تحدّث معالي المدير العام عن أهمية استحداث اللجة الاستشارية الدائمة للتربية البدنية والرياضة المدرسية على غرار باقي اللجان الاستشارية الأخرى.
وقدّم بهذه المناسبة شرحًا وافيًا عن جهود الألكسو وبرامجها التي تضطلع بها حاليا وتصوّرها لخطة عملها المستقبلية للسنوات 2023-2028. وتطرّق كذلك إلى ملف مراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية وتحديثها الذي تقوم المنظمة بإعداده في ظل ما تفرضه الظروف الرّاهنة والمتغيّرات الإقليمية والعالمية، وملفات التسجيل على قائمات التراث العالمي. كما عبّر معالي المدير العام، عن استعداد المنظمة لعقد مؤتمر لأصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة في الوطن العربي، وضرورة الاهتمام بالرياضة المدرسية والجامعية بغاية يناء جيل سليم بدنيا وذهنيا.
وقد ثمّن معالي الوزير هذه الزيارة وتوجّه بالشكر والتقدير إلى معالي المدير العام ، كما أشاد بدور المنظّمة وما حقّقته من إنجازات مقدّرة، على مستوى دولة المقر ، وأكدّ أهمية أداء الألكسو بدورها الإيجابي نحو بناء جيل عربي مؤمنٍ بقضاياه، واعٍ بحجم التحدّيات، متسلّح بالعلم والمعرفة، مُبيّنًا أنّ المنظّمة تتحمّل مسؤولية كبيرة في تأمين تعليم جيّد ومنصف وشامل للجميع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصّة منها الهدف الرابع 2030.
وبيّن معالي الوزير ضرورة ترسيخ ثقافة الاعتدال والتسامح ونبذ العنف والتطرّف، وأبدى استعداد الوزارة عقد مؤتمر وزراء التكوين المهني في الموعد المحدّد حضوريًّا أو عن بُعد، وعبّر عن تطلعه لعقد المؤتمر الأول لأصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة في الوطن العربي.