تلفزيون فلسطين يستضيف مدير عام الألكسو

تلفزيون فلسطين يستضيف مدير عام الألكسو

استضاف برنامج "من العواصم" معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يوم الأربعاء 07 أكتوبر 2020 على المباشر، وكان موضوعه الندوة الافتراضية التي نظمتها الألكسو بالتعاون مع اللجنة الوطنية التونسية للتربية والعلم والثقافة وجمعية رحاب الأسرة والطفل، وذلك يوم الجمعة 2 أكتوبر الجاري عن بُعد بمناسبة "يوم الطفل العربي" الذي أحيته المنظمة تحت شعار" حماية حقوق الطفل العربي مسؤولية الجميع"،
وتحدّث معالي المدير العام عن دور المنظمة في الاهتمام بالطفل ورعايته والحفاظ عليه وتربيته تربية سليمة وحماية حقوقه.
ووضّح معاليه بأنّ المنظمة حريصة على الاهتمام بالطفل والعناية به، وأنّ هذه الندوة نُظّمت في وقت استثنائي وفي ظروف يمرّ بها العالم جراء جائحة كورونا التي تسبّبت في تعطيل العملية التربوية والتعليميّة وتعليق الدراسة والانقطاع عن التعليم وإغلاق المدارس الجامعات.
وبيّن كذلك دور الأسرة والمدرسة والمجتمع في تحمّل المسؤولية نحو الحفاظ على حقوق الأطفال وتطوير التشريعات تربويا وثقافيا وصحيا واجتماعيا وحمايتهم من العنف. ودعا إلى ضرورة الاستثمار في الأطفال بناة الغد وأن حماية حقوق الطفل العربي مسؤولية الجميع.
وفي ختام اللقاء توجه معالي المدير العام بالشكر إلى أطفال فلسطين الذين يقاومون الاحتلال الإسرائيلي من أجل حقّهم في البقاء والحفاظ على حقوقهم في التعليم والحياة الكريمة والحرية التي ينعم بها غيرهم من أطفال العالم.