المدير العام للألكسو يشارك في ندوة حول جودة التعليم من أجل مستقبلنا المشترك

المدير العام للألكسو  يشارك في ندوة حول  جودة التعليم من أجل مستقبلنا المشترك

افتتح معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020، ندوةً حول "جودة التعليم من أجل مستقبلنا المشترك"، التي نظّمها مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم، ومقرّه الرياض بالمملكة العربية السعودية.
وأكّد في كلمة رئيسة، أنّ المنظّمةَ العربيّةَ للتّربيةِ والثقافةِ والعلومِ، أدركتْ منذُ فترةٍ ليست قصيرةً أهمّيةَ الجودةِ في التعليمِ سبيلاً إلى تحسينِ نواتجهِ، بهدف تحقيقِ التنميةِ العربيةِ الشاملةِ وأساسا لمعالجةِ الصعوباتِ والمشكلاتِ التي تعترضُ هذا الهدف، وإيجادِ الحلولِ وخلقِ الفرصِ. وهي جودةٌ توافقُ المعاييرَ وتراعي الأولوياتِ وتستجيبُ للاحتياجاتِ، وتمكّنُ من تجنّبِ الأخطارِ، وتحملُ في محتواها القابليةَ للتطبيقِ والملاحظةِ والتقويمِ والقياسِ، والتميّز بالدقةِ والإتقانِ، وتُبنىَ على تحمّلِ المسؤوليةِ من عنايةِ الهيئاتِ والأفرادِ وجميعِ المستوياتِ. فأصدرت الاستراتيجياتِ وألَّفت الوثائقَ المرجعيةَ وصمّمت الأدلّةَ وعقدت الدوراتِ التدريبيةَ. وتعملُ منذُ عامينِ على تكوينِ أطرٍ عربيةٍ في مجالِ تدقيقِ الجودةِ وضبطِهَا. إضافةً إلى انخراطِهَا في شراكات إقليميةٍ وأمميةٍ، من أجل تحقيقِ أهدافِ التنميةِ المستدامة التعليم-2030.
كما شاركت الألكسو في هذه الندوة بورقة علمية قدّمها الأستاذ الهاشمي العرضاوي بعنوان "دور القطاع غير الحكومي في تعزيز الميزة التنافسية للتعليم بالدول العربية "
وتمّ توقيع اتفاقية تعاون بين المنظمة والمركز لتعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين دعما لمفهوم الجودة في التعليم بجميع مكوناته في الدول العربية.