مدير عام الألكسو يستقبل سفير سلطنة عمان

مدير عام الألكسو يستقبل سفير سلطنة عمان

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر مدير عام الألكسو اليوم الخميس 16 يوليو 2020، بمقرّ المنظّمة سعادة الأستاذ يحي بن موسى البكري،سفير سلطنة عُمَان ، وتشاور الطرفان خلال هذا اللقاء في سبل تعزيز التعاون بين المنظّمة وسفارة سلطنة عُمَان لدى الجمهورية التّونسيّة ، والنظر في إمكانية الاستفادة من خبرة الألكسو في مجالات اختصاصها لفائدة المؤسّسات الوطنيّة المعنية بمجالات عمل المنظّمة.
وتمنى سعادة السفير للمنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم، وعلى رأسها معالي المدير العام التوفيق والنجاح في أداء رسالتها وتحقيق أهدافها.
كما عبّر سعادة السفير عن استمرار دعم السلطنة للمنظّمة في مسيرتها التربوية والثقافية والعلميّة وتوفير أسباب نجاحها، والعمل معها لضمان أفضل النتائج المنشودة من تنفيذ برامجها ومشروعاتها وأنشطتها.
كما عرض معالي المدير العام الرؤية الجديدة للمنظّمة والعمل على توفير الظروف المناسبة لتعزيز حضورها عربيا ودوليا.
وبيّن معاليه أنّ سنة 2020،تعدّ سنة الاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس الألكسو. وهي مناسبة نعتزّ بها جميعا، لما تمثّله من دلالات رمزية في مسيرة البذل والعطاء طيلة خمسة عقود. قدّمت خلالها إنجازات كبيرة لفائدة الباحثين والطلبة والمدرسة والتراث والبحث العلمي في الوطن العربي، وخطط واستراتيجيات ووثائق مرجعية وأدلّة تدريبية. وعزّزت حضور اللّغة العربيّة تعليما وتعلُّما للناطقين بها وبغيرها، وساهمت في إعلاء منزلتها في أروقة المنظّماتِ الإقليميّةِ والدوليةِ وعلى منابر تلك المنظّمات ووثائقها وأدبياتها .