المنظّمة (الألكسو) تصدر الجزء الثاني والثلاثين (32)  من "موسوعة أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين"

المنظّمة (الألكسو) تصدر الجزء الثاني والثلاثين (32)   من "موسوعة أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين"

 

 

     صدر عن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الجزء الثاني والثلاثون (32) من موسوعة أعلام العلماء والأدباء العرب والمسلمين، ويضمّ بقيّة مداخل حرف الكاف من اسم الكعّاك إلى الكيواني. وللإشارة فإن وحدة الموسوعة بالمنظمة تواصل إعداد مداخل الحروف المتبقّية (ل، م، ن، ه، و، ي).

    ويعدّ هذا العمل العلمي الموسوعي مرجعًا تعريفيّا موثّقًا، يَكتُب مداخلَه مُختصّون في فنّ التّراجم وتدقيق مادّتها، وتوثيق بياناتها، وإبراز عمل المترجَم له بعرض آثاره المخطوطة والمطبوعة، وأثره في الثقافة العربية الإسلامية، ثم تذييل المداخل بذكر المصادر والمراجع المعتمدة في صياغة الترجمة المركّزة.

    بآخر الجزء فهرسان، أحدهما مُرتّب على الألقاب وأسماء الشّهرة، كما دَرج عليه المشروعُ منذ انطلاقه سنة 2004؛ والثاني يعتمد ترتيب الأسْماء كما هو الأصل المتبع فيما نهجت عليه كتبُ التراجم والطبقات في التراث العربي. وقد اتبعت وحدة الموسوعة هذا المنحى بدءا من الجزء 25.

    وتُعِدّ وحْدة الموسوعة - بعد إنجاز المشروع - لإصْدار فهرسٍ شاملٍ لمحتوى كل الأجزاء التي تُعاد مراجَعتُها، مرتّبٍ على الأسماء، مع الإحالات الرابطة، لتيسير البحث وللإفادة من موادّها.